السبت، 2 مايو 2009

نعم إنها إمرأة

قد لا يكون الكلام بليغا ً والصور وافيـة ً، ولكن ما حيلتنا جميعا وقد أعجزت المرأة اللغة وبحورها بزخم عطائها الدفـّـاق لهذه الأمــة ، نعم إنــها نصف المجتمع و جامعــة أفضاله وحاضنة أجيــالــه ومربية نسائه ورجاله ، بل وأكثــر من ذلك ، فقد حبى الله سبحانه وتعالى هذا المخلوق المميز من السمات ما لم يهب سواه ، إلى جانب تأدية دورها الفطري و ممارسة حنانها اللا محدود ، فهـي صاحبــة العقــل الحكيم الراجح والفكـر السامــي والشهادة التي تناطح هامات السحاب عزا ً و سموا ً ، ليست كما يظنها البعض مهمشة و تابعــة ، إنما هي قلب هذه الحياة النابض و عروقه الممتدة ..

لو كان الرجل عينا ً يسرى في وجه الكويت الحبيبة فالمرأة اليمنى لاشك ، ولو كانت زمام أمور النهضة والتقدم والرفعة ممسكا بناصيتها الرجــل، فثقــوا جميعا ً أن ثمـــة امرأة عظيمـــة إلى جانبــــه لا خلــفه ، تشاركه الرأي والفكر والأمل وتزرع معه بذور الحلــم وتجني معه رياحين الطموح اليانعــــة ..

كما أستذكر بكل فخر واعتزاز المسيرة النضالية الرائعة للمرأة الكويتية خلال الاحتلال الصدامي الغاشم لدولتنا الغالية ، فنعم إنها المرأة.. كم منهن ضحت فداء لتراب الكويت الحبيبة.

المرأة ,, هي القصيـــدة الوحيـــدة التي لم يكتبها أحــد بعد.. لأنها تأبى أن تكون حبيسة الأوراق والدفاتر

المرأة ,, هي الشمس البعيـــدة التي تحرق من يحاول استغلالها و تنشر أشعتها على كل روض و منزل ووطــن

المرأة ,, هي الأم والأخت والزوجة

فكفانا فخــرا ً أن نكون –نحن الناجحون- أبناء ً بــررة لأم عظيمــة تدعى الكويت
بقلم رقية ملكي
لجنة الديوانية لمساندة المرأة

هناك تعليق واحد:

  1. مدونة راااائعه
    بالتوفيق لكن ونحن اخوانكم الرجال قلبا وقالبا معكم

    ردحذف