الأحد، 10 مايو 2009

سامحوني


قبل ثلاثة أعوام كنت ضد دخول المرأة للبرلمان ليس عداءا لها إنما لعدم ثقتي بعطاء المرأة الكويتية وعدم معرفتي لقوتها .
إلا إنني اليوم أتأسف على جهلي وأتأسف على أيام مضت لم أكن أعي قدرة المرأة الكويتية مع إن التاريخ حافل منذ تأسيس الكويت بأسماء نساء كويتيات متميزات في جميع المجالات ... نعم أعترف بالجهل
فعند قراءتي لسيرة المرشحات الشخصية وأتابع نشاطاتهن السياسية وأهدافهن وأيضا انجازاتهن السابقة أرى أن أغلبهن أكثر ثقافة وعلما وقوة أيضا من عشرات المرشحين الرجال .... فمن رشحت نفسها لإنتخابات مجلس الأمة القادم تعرف تماما بأنها تصلح للجلوس على هذا الكرسي فمن سمات المرأة تطبيق " رحم الله إمرء عرف قدر نفسه" فلا تستطيع المرأة أخذ هذه الخطوة ومواجهة المجتمع الرجولي إلا على قناعة ويقين .... وتعرف المرشحة أيضا بأن تستطيع المطالبة بما هو الأصلح لهذا المجتمع بقوة وثبات وبأسلوب راق يعجز عنه خمسون عضو مجلس أمة سابق بأستخدام مثيله.
فسامحيني يا أمي ...
مع أني ترعرعت في أحضانك ورأيتك تساندين أبي إلا أنني ظلمتك بجهلي بقوتك.
وسامحيني يا أختي...
مع أنك كنت تنصحيني وترشديني دائما لكنني كنت أجهل بوعيك وثقافتك.
فسامحوني يا مرشحات مع إنني كنت أسمعكن وأقرء لكن ، ولكنني كنت أجهل قوتكن وقدرتكن .. فأنتن لي أمهات وأخوات.
فثقوا اليوم أن سعيكن للحصول على حقوقكن السياسية لأربعون عام لن تضيع لجهالة في هذه السنة فأنا وغيري سنساندكن ونقف معكن وأصواتنا لكن ..
فأنا على يقين تام بأنكن الأفضل وبكن سيصلح المجتمع ويرقى وستعـــود الكويت لتعود عروس الخليج من جديد.
فوراء كل جمال حقيقي إمرأة ..

بقلم هنادي عباس كرم
عضو لجنة الديوانية لمساندة المرأة الكويتيهQ8women2009@hotmail.
لجنة الديوانية لمساندة المرأة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق